جميع دروس الإجتماعيات الثالثة إعدادي
الاجتماعيات السنة الثالثة اعدادي
عنوان الدرس: إزدهار الرأسمالية الأوربية خلال القرن 19
1
|
إزدهار الرأسمالية الأوربية خلال القرن 19
| ||
2
|
إزدهار الرأسمالية الأوربية خلال القرن 19
| ||
3
|
إزدهار الرأسمالية الأوربية خلال القرن 19
| ||
4
|
إزدهار الرأسمالية الأوربية خلال القرن 19
| ||
5
|
إزدهار الرأسمالية الأوربية خلال القرن 19
|
عنوان الدرس: الإمبريالية وليدة الرأسمالية
6
|
الإمبريالية وليدة الرأسمالية
| ||
7
|
الإمبريالية وليدة الرأسمالية
| ||
8
|
الإمبريالية وليدة الرأسمالية
| ||
9
|
الإمبريالية وليدة الرأسمالية
| ||
10
|
الإمبريالية وليدة الرأسمالية
|
عنوان الدرس: الضغط الإستعماري على المغرب
11
|
الضغط الإستعماري على المغرب
| ||
12
|
الضغط الإستعماري على المغرب
| ||
13
|
الضغط الإستعماري على المغرب
| ||
14
|
الضغط الإستعماري على المغرب
| ||
15
|
الضغط الإستعماري على المغرب
|
عنوان الدرس: الحرب العالمية الأولى الأسباب والنتائج
16
|
الحرب العالمية الأولى الأسباب والنتائج
| ||
17
|
الحرب العالمية الأولى الأسباب والنتائج
| ||
18
|
الحرب العالمية الأولى الأسباب والنتائج
| ||
19
|
الحرب العالمية الأولى الأسباب والنتائج
| ||
20
|
الحرب العالمية الأولى الأسباب والنتائج
|
عنوان الدرس: انهيار الامبراطورية العثمانية والتدخل الاستعماري في المشرق العربي
21
|
.
|
انهيار الامبراطورية العثمانية والتدخل الاستعماري في المشرق العربي
| |
22
|
انهيار الامبراطورية العثمانية والتدخل الاستعماري في المشرق العربي
| ||
23
|
انهيار الامبراطورية العثمانية والتدخل الاستعماري في المشرق العربي
| ||
24
|
انهيار الامبراطورية العثمانية والتدخل الاستعماري في المشرق العربي
| ||
25
|
انهيار الامبراطورية العثمانية والتدخل الاستعماري في المشرق العربي
|
عنوان الدرس: أزمة 1929: الأسباب، المظاهر، النتائج
26
|
أزمة 1929: الأسباب، المظاهر، النتائج
| ||
27
|
أزمة 1929: الأسباب، المظاهر، النتائج
| ||
28
|
أزمة 1929: الأسباب، المظاهر، النتائج
| ||
29
|
أزمة 1929: الأسباب، المظاهر، النتائج
|
عنوان الدرس: ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية
30
|
ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية
| ||
31
|
ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية
| ||
32
|
ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية
| ||
33
|
ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية
| ||
34
|
ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية
|
عنوان الدرس: الحرب العالمية الثانية
35
|
الحرب العالمية الثانية
| ||
36
|
الحرب العالمية الثانية
| ||
37
|
الحرب العالمية الثانية
| ||
38
|
الحرب العالمية الثانية
| ||
39
|
الحرب العالمية الثانية
|
عنوان الدرس: القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي
40
|
القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي
| ||
41
|
القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي
| ||
42
|
القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي
| ||
43
|
القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي
| ||
44
|
القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي
|
عنوان الدرس: المغرب: الكفاح من أجل الإستقلال
45
|
المغرب: الكفاح من أجل الإستقلال
| ||
46
|
المغرب: الكفاح من أجل الإستقلال
| ||
47
|
المغرب: الكفاح من أجل الإستقلال
| ||
48
|
المغرب: الكفاح من أجل الإستقلال
|
عنوان الدرس: المراحل الكبرى لبناء الدولة المغربية الحديثة
49
|
المراحل الكبرى لبناء الدولة المغربية الحديثة
| ||
50
|
المراحل الكبرى لبناء الدولة المغربية الحديثة
| ||
51
|
المراحل الكبرى لبناء الدولة المغربية الحديثة
| ||
52
|
المراحل الكبرى لبناء الدولة المغربية الحديثة
|
جميع الدروس: جميع دروس السنة الثالثة اعدادي كاملة في ملف واحدلمادة التاريخ
ومصطلحات في مادة التاريخ
مادة الجغرافيا للسنة الثالثة إعدادي
عنوان الدرس: المغرب العربي عناصر الوحدة والتنوع
1
|
المغرب العربي: عناصر الوحدة والتنوع
| ||
2
|
المغرب العربي: عناصر الوحدة والتنوع
| ||
3
|
المغرب العربي: عناصر الوحدة والتنوع
| ||
4
|
المغرب العربي: عناصر الوحدة والتنوع
|
عنوان الدرس: المغرب العربي: بين التكامل والتحديات
5
|
المغرب العربي: بين التكامل والتحديات
| ||
6
|
المغرب العربي: بين التكامل والتحديات
| ||
7
|
المغرب العربي: بين التكامل والتحديات
| ||
8
|
المغرب العربي: بين التكامل والتحديات
|
عنوان الدرس: المغرب العربي: خيار استراتيجي للتكتل الإقليمي
9
|
المغرب العربي: خيار استراتيجي للتكتل الإقليمي
| ||
10
|
المغرب العربي: خيار استراتيجي للتكتل الإقليمي
| ||
11
|
المغرب العربي: خيار استراتيجي للتكتل الإقليمي
| ||
12
|
المغرب العربي: خيار استراتيجي للتكتل الإقليمي
|
عنوان الدرس: الاتحاد الأوربي: إمكانياته ومكانته الاقتصادية في العالم
13
|
الاتحاد الأوربي: إمكانياته ومكانته الاقتصادية في العالم
| ||
14
|
الاتحاد الأوربي: إمكانياته ومكانته الاقتصادية في العالم
|
عنوان الدرس: الاتحاد الأوربي بين الاندماج والمنافسة
15
|
الاتحاد الأوربي بين الاندماج والمنافسة
| ||
16
|
الاتحاد الأوربي بين الاندماج والمنافسة
| ||
17
|
الاتحاد الأوربي بين الاندماج والمنافسة
| ||
18
|
الاتحاد الأوربي بين الاندماج والمنافسة
|
عنوان الدرس: معيقات التكتلات الجهوية مقارنة بين الاتحاد الأوربي والمغرب العربي
19
|
معيقات التكتلات الجهوية: مقارنة بين الاتحاد الأوربي والمغرب العربي
| ||
20
|
معيقات التكتلات الجهوية: مقارنة بين الاتحاد الأوربي والمغرب العربي
| ||
21
|
معيقات التكتلات الجهوية: مقارنة بين الاتحاد الأوربي والمغرب العربي
|
عنوان الدرس: الولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية
22
|
الولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية
| ||
23
|
الولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية
| ||
24
|
الولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية
| ||
25
|
الولايات المتحدة الأمريكية قوة عالمية
|
عنوان الدرس: اليابان قوة تكنولوجية
26
|
اليابان قوة تكنولوجية
| ||
27
|
اليابان قوة تكنولوجية
| ||
28
|
اليابان قوة تكنولوجية
| ||
29
|
اليابان قوة تكنولوجية
|
عنوان الدرس: روسيا ورهانات التحول
30
|
روسيا ورهانات التحول
| ||
31
|
روسيا ورهانات التحول
| ||
32
|
روسيا ورهانات التحول
| ||
33
|
روسيا ورهانات التحول
|
عنوان الدرس: مصر نموذج تنموي عربي
34
|
مصر نموذج تنموي عربي
| ||
35
|
مصر نموذج تنموي عربي
| ||
36
|
مصر نموذج تنموي عربي
| ||
37
|
مصر نموذج تنموي عربي
|
عنوان الدرس: نيجيريا بين الغنى الطبيعي والضعف التنموي
38
|
.
|
نيجيريا بين الغنى الطبيعي والضعف التنموي
| |
39
|
نيجيريا بين الغنى الطبيعي والضعف التنموي
| ||
40
|
نيجيريا بين الغنى الطبيعي والضعف التنموي
|
عنوان الدرس: التدرب على معالجة ظاهرة اقتصادية باعتماد النهج الجغرافي
41
|
.
|
التدرب على معالجة ظاهرة اقتصادية باعتماد النهج الجغرافي
| |
43
|
التدرب على معالجة ظاهرة اقتصادية باعتماد النهج الجغرافي
| ||
44
|
التدرب على معالجة ظاهرة اقتصادية باعتماد النهج الجغرافي
|
جميع الدروس: جميع دروس السنة الثالثة إعدادي كاملة في ملف واحد لمادة الجغرافيا ومصطلحات لمادة الجغرافيا
مادة التربية على المواطنة للسنة الثالثة إعدادي
عنوان الدرس: المشاركة حق وواجب
1
|
.
|
المشاركة حق وواجب
| |
2
|
المشاركة حق وواجب
| ||
3
|
المشاركة حق وواجب
| ||
4
|
المشاركة حق وواجب
|
عنوان الدرس: كيف نعالج مشكلا اجتماعيا
5
|
.
|
كيف نعالج مشكلا اجتماعيا
| |
6
|
كيف نعالج مشكلا اجتماعيا
| ||
7
|
كيف نعالج مشكلا اجتماعيا
| ||
8
|
كيف نعالج مشكلا اجتماعيا
|
عنوان الدرس: مسؤولية الدولة والأفراد في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية
9
|
مسؤولية الدولة والأفراد في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية
| ||
10
|
مسؤولية الدولة والأفراد في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية
| ||
11
|
مسؤولية الدولة والأفراد في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية
| ||
12
|
مسؤولية الدولة والأفراد في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية
|
عنوان الدرس: ملف: ننجز ملفا حول مؤسسة محمد الخامس للتضامن
13
|
.
|
ملف: ننجز ملفا حول مؤسسة محمد الخامس للتضامن
| |
14
|
ملف: ننجز ملفا حول مؤسسة محمد الخامس للتضامن
|
عنوان الدرس: كيف نحافظ على المرفق العمومي وتنهض به
15
|
كيف نحافظ على المرفق العمومي وتنهض به
| ||
16
|
كيف نحافظ على المرفق العمومي وتنهض به
|
عنوان الدرس: تخليق الحياة العامة المفهوم والآليات اقتراح خطة لمحاربة الرشوة
17
|
تخليق الحياة العامة: المفهوم والآليات اقتراح خطة لمحاربة الرشوة
| ||
18
|
تخليق الحياة العامة: المفهوم والآليات اقتراح خطة لمحاربة الرشوة
| ||
19
|
تخليق الحياة العامة: المفهوم والآليات اقتراح خطة لمحاربة الرشوة
| ||
20
|
تخليق الحياة العامة: المفهوم والآليات اقتراح خطة لمحاربة الرشوة
| ||
21
|
تخليق الحياة العامة: المفهوم والآليات اقتراح خطة لمحاربة الرشوة
|
عنوان الدرس: إلى أين ألجأ في حالة خرق حق من حقوقي الدستورية أو حقوق غيري
22
|
إلى أين ألجأ في حالة خرق حق من حقوقي الدستورية أو حقوق غيري
| ||
23
|
إلى أين ألجأ في حالة خرق حق من حقوقي الدستورية أو حقوق غيري
| ||
24
|
إلى أين ألجأ في حالة خرق حق من حقوقي الدستورية أو حقوق غيري
|
عنوان الدرس: الحفاظ على التراث وتطويره
25
|
الحفاظ على التراث وتطويره
| ||
26
|
الحفاظ على التراث وتطويره
| ||
27
|
الحفاظ على التراث وتطويره
| ||
28
|
الحفاظ على التراث وتطويره
| ||
29
|
الحفاظ على التراث وتطويره
|
عنوان الدرس: نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
30
|
نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
| ||
31
|
نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
| ||
32
|
نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
| ||
33
|
نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
| ||
34
|
نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
|
عنوان الدرس: الحفاظ على الموارد الطبيعية
35
|
الحفاظ على الموارد الطبيعية
| ||
36
|
الحفاظ على الموارد الطبيعية
| ||
37
|
الحفاظ على الموارد الطبيعية
| ||
38
|
الحفاظ على الموارد الطبيعية
|
عنوان الدرس: المغرب: حوار الأديان والسلم العالمي
39
|
المغرب: حوار الأديان والسلم العالمي
| ||
40
|
المغرب: حوار الأديان والسلم العالمي
| ||
41
|
المغرب: حوار الأديان والسلم العالمي
| ||
42
|
المغرب: حوار الأديان والسلم العالمي
| ||
43
|
المغرب: حوار الأديان والسلم العالمي
|
عنوان الدرس: اقتراح برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم المواطنة
44
|
اقتراح برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم المواطنة
| ||
45
|
اقتراح برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم المواطنة
| ||
46
|
اقتراح برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم المواطنة
| ||
47
|
اقتراح برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم المواطنة
| ||
48
|
اقتراح برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم المواطنة
|
جميع الدروس: جميع دروس السنة الثالثة اعدادي كاملة في ملف واحد لمادة التربية على المواطنة وملخصات مادة التربية على المواطنة
الاجتماعيات السنة الثالثة اعدادي
About FST Mohammedia
Number of years : 22La Faculté de Sciences et Techniques de Mohammadia (FSTM), composante de l’Université Hassan II de Casablanca, fait partie d’un réseau de huit FST à travers le Maroc dont la vocation est la formation universitaire dans les sciences et techniques, la FSTM, implantée dans une zone à forte activité industrielle, a toujours veillé à s’intégrer dans son environnement en disposant des cursus aboutissant à des profils qui répondent par excellence aux besoins socio-économiques. Elle œuvre depuis son inauguration, en 1994, à offrir une formation technique et en ingénierie de qualité, et s’est distinguée par la pertinence de sa recherche. La FST de Mohammadia compte 178 enseignants chercheurs, 61 personnels administratifs et techniques et plus de 3000 étudiants dont 743 en dernière année de licence 260 en master et 442 en filières d'ingénieurs. Elle délivre plus que 550 diplômes par an.
Aucun commentaire: